الملاحة الجوية تعلن.. عام 2021م الأكثر أماناً لعمليات الشركة


17 فبراير , 2022 

أعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية أن العام 2021م كان العام الأكثر أماناً لعمليات الشركة في إدارة المجال الجوي السعودي تاريخياً، ويعكس هذا الإنجاز المشرف النقلة النوعية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات ومنها خدمات الملاحة الجوية.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن الدعم اللا محدود الذي يحظى به قطاع النقل من قبل قيادتنا الرشيدة واهتمام ومتابعة معالي وزير النقل المهندس صالح الجاسر ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج كان له الأثر البالغ في تحقيق هذا الإنجاز، بالإضافة إلى التخطيط السليم والبيئة الصحية والعمل الدؤوب والمتفاني من منسوبي الشركة كافة.
 
وقد أوضحت الشركة، أنها بدأت منذ العام 2017م بوضع خطة طموحة لتعزيز ثقافة السلامة في الشركة تمثلت في الاستعداد المبكر والتنبؤ بالحركة الجوية، وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية من منسوبي الشركة، والمتابعة الاستباقية واتخاذ إجراءات تأكيد السلامة لاكتشاف الأخطاء ومعالجتها قبل وقوعها، بالإضافة إلى الأنظمة الملاحية الجديدة التي وفرتها الشركة، وتعد من أحدث الأنظمة الملاحية العالمية.
 
وقد بلغ إجمالي الحركة الجوية أكثر من 485,305 رحلة جوية داخلية وخارجية وعابرة أدارها بكفاءة واقتدار 649 مراقباً ومراقبة جويين سعوديين بينهم 25 مراقبة جوية سعودية يعملون على مدار الأربع والعشرين ساعة في مختلف وحدات المراقبة الجوية في المملكة والبالغة 17 وحدة مراقبة.
 
يشار إلى أن شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية حققت العديد من الإنجازات خلال العام 2021م ومن أبرزها: الحصول على جائزة المركز الخامس عالمياً في مجال السلامة، والفوز بجائز التميز والابتكار على مستوى الشرق الأوسط، وإتمام تحديث الأنظمة الملاحية في مركزي المراقبة الجوية بجدة والرياض وأبراج المراقبة في مختلف مناطق المملكة.

صورة ذات علاقة