قامت هيئة الطيران المدني وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات الاختصاص بالعمل على البرنامج الثقافي لضيوف المملكة العربية السعودية المشاركين في مؤتمر مستقبل الطيران الذي انعقد في مدينة الرياض ولمدة ثلاث أيام من 8 - 10 شوال 1443.


18 مايو 2022
 
وقد قامت الهيئة ‏بالعمل على البرنامج ليكون في اليوم الأخير من المؤتمر وهو عبارة عن زيارة لعدة مدن في السعودية وهي الرياض، مكة والعلا، وتم تقسيم الضيوف المدعوين والذي كان عددهم 250 شخص من أصحاب المعالي وزراء ورؤساء هيئات النقل والطيران من حول العالم الى المدن المذكورة أعلاه حسب رغبتهم وللمسلمين منهم خيار زيارة مكة المكرمة واغتنام فرصة أداء العمرة.
 
وتم مصاحبة الضيوف للقيام بتجربة حية على تقاليد وثقافة المملكة وللإطلاع على النهضة السياحية التي تشهدها المملكة وتُعد لتطويرها وتحسينها بانسجام بين استراتيجية السياحة والطيران لإضفاء نقلة نوعية تتحقق بها مستهدفات رؤية المملكة 2030.
 
وكان الهدف من إقامة مؤتمر مستقبل الطيران هو لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران، والذي يشكل رافداً من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات.
 
وشهد المؤتمر توقيع أكثر من 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلا عن إطلاق عدد من السياسات والاستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاع الخاصة.
 
كما أعلن معالي وزير النقل والخِدْمَاتِ اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بإستضافة المملكة مؤتمر مستقبل الطيران ليقام كل عامين لأنه أسَّسَ رؤية واضحة للمستقبل لرفع ثقة المسافرين لمعالجة التحديات الخاصه بهذا القطاع.

صورة ذات علاقة