الطيران المدني يشارك في أعمال الدورة الـ 66 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالمغرب


20 ديسمبر , 2022
 
شاركت المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، في أعمال الدورة الـ 66 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، التي انطلقت أعمالها اليوم بالعاصمة المغربية الرباط.
 
وترأس وفد الهيئة نيابة عن معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني  الاستاذة عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج نائب الرئيس التنفيذي للسياسات الاقتصادية والتعاون الدولي الأستاذ/ علي بن محمد رجب، أعمال اجتماع المجلس التتفيذي  الذي عقد بمشاركة ثمان دول عربية أعضاء في مجلس المنظمة العربية للطيران المدني ومسؤولي هيئات الطيران في الدول الأعضاء.
 
وناقشت الدورة عدداً من الموضوعات  ذات الأهمية من أبرزها توصيات لجان: النقل الجوي، و الملاحة الجوية، والسلامة الجوية، والبيئة،و الأمن.، كما تطرق اجتماع المجلس التنفيذي لخطة العمل المشتركة بين المنظمة العربية ومنظمة الطيران المدني الدولي الايكاو.
وخلال الاجتماع ألقى نائب الرئيس التنفيذي للسياسات الاقتصادية والتعاون الدولي، كلمة عبّر فيها عن صادق أمنياته بالنجاح والتوفيق لأعمال المجلس التنفيذي في دورته الحالية كما شكر دولة قطر على تنظيمها الممتاز لكأس العالم، وهنئ المملكة المغربية على إنجاز المنتخب الكبير، كما هنئ أيضاً الرؤساء والمدراءعلى تعينهم، وشكر الرؤساء والمدراء الساباقون على إسهاماتهم في قطاع الطيران المدني الدولي.
يذكر أن المنظمة العربية للطيران المدني، هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة ، وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين دول المنطقة في مجال الطيران المدني وتطويره، مع وضع الأسس الكفيلة بذلك ليكون ذا طابع موحد، يستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم.

صورة ذات علاقة